أفضل 10 لاعبين لم يفوزا بالكرة الذهبية

الكرة الذهبية هي جائزة سنوية تقدم لأفضل لاعب كرة قدم في العام من قبل مجلة فرانس بوتبول الفرنسية، وهي أهم الجوائز الفردية في العالم، وحتى أنها أهم من جائزة الفيفا لأفضل لاعب في العالم.

هناك الكثير من اللاعبين الكبار الذين لم يفوزا يوما بهذه الجائزة، وغالبا بسبب المنافسة الشرسة مع لاعبين أخرين كانوا أوفر حظًا منهم، وفيما يلي نتعرف على بعض من أشهر اللاعبين الذين لم يفوزا بالكرة الذهبية على الإطلاق.

أفضل لاعب لم يفز بالكرة الذهبية

أفضل لاعب لم يفز اطلاقا بجائزة الكرة الذهبية هو الاسباني أندريس إنييستا الذي يعتبر على نطاق واسع من بين أعظم لاعبي كرة القدم في التاريخ.

تم اختيار اللاعبين مرتين بين أفضل ثلاثة لاعبين في العالم في عامي 2010 و 2012، وفي كلا المرتين فاز زميله الارجنتين ليونيل ميسي بالجائزة.

كان اللاعب قريبا للغاية في سنة 2010 للتتويج بهذه الجائزة بفضل أدائه ومساهمته الكبيرة في تتويج ناديه بسداسية تاريخية، وأيضا بتتويج المنتخب الاسباني بأول ألقابه في كأس العالم.

باولو مالديني

مدافع إيطالي يعتبره الكثيرون أعظم مدافع في تاريخ اللعبة، وهو لاعب سابق أمضى كامل مسيرته الاحترافية معه نادي الميلان الذي فاز معه بـ 26 لقبا، بما في ذلك:

  • دوري أبطال أوروبا (5)
  • الدوري الإيطالي (7)
  • السوبر الإيطالي (5)
  • السوبر الأوروبي (5)

احتل مالديني المركز الثالث في جائزة الكرة الذهبية في مناسبتين في 1994 و 2003، الأولى فاز بها البلغاري هريستو ستويتشكوف، والثانية فاز بها التشيكي بافل نيدفيد.

تشافي هيرنانديز

لاعب اسباني اسباني احتل المرتبة الثالثة في سباق الكرة الذهبية في ثلاث مناسبات متتالية في أعوام 2009 و 2010 و 2011.

جاء اللاعب ثالثًا في سنة 2009 خلف البرتغالي كريستيانو رونالدو والأرجنتيني ليونيل ميسي، أما في سنة 2010، فقد جاء خلف زميليه أندريس إنييستا وميسي.

في سنة 2011، حل ثالثا بعد رونالدو وميسي، وتلك كانت أخر مرة يتم اختيار اللاعب ضمن الثلاثة الأوائل.

أفضل 10 لاعبين لم يفوزا بالكرة الذهبية

#اللاعبون
1أندريس إنييستا
2باولو مالديني
3تشافي هيرنانديز
4تييري هنري
5نيمار
6زلاتان إبراهيموفيتش
7فيليب لام
8فرانكو باريزي
9محمد صلاح
10جانلويجي بوفون