أفضل 10 ديربيات في الأرجنتين

أفضل 10 ديربيات في الأرجنتين : فيما يلي نلقي نظرة سريعة على أفضل ديربيات كرة القدم في الأرجنتين.

أفضل ديربي في الأرجنتين

أفضل ديربي في الأرجنتين، وربما في العالم أجمع، هو ديربي “السوبر كلاسيكو” الذي يجمع بين قطبي العاصمة الارجنتينية بوينس آيرس: ريفر بليت وبوكا جونيورز.

يعد هذا الديربي من أشهر وأشرس ديربيات كرة القدم في العالم، وهو يجمع بين اثنين من أفضل الأندية وأكثرهم تحقيقا للألقاب في أمريكا اللاتينية.

أحرز نادي ريفر بليت حتى الآن ما مجموعه 73 لقبا محليا وقاريا، بما في ذلك لقب الدوري الارجنتيني في 37 مناسبة، أما منافسه، فقد أحرز 81 لقبا محليا وقاريا، بما في ذلك لقب الدوري في 35 مناسبة.

تواجه الفريقان حتى الآن في 259 مباراة، فاز بوكا جونيورز في 91 منها، وفاز ريفر بلايت في 85، وانتهت المباراة بالتعادل في 83 مناسبة.

كانت هناك العديد من المواجهة الملحمية بين الفريقين، أشهرها في العقد الأخير كانت مباراتهما في نهائي كوبا ليبرتادوريس 2018.

تعذر إجراء المباراة في الأرجنتين بسبب عجز الشرطة المحلية عن حفظ الأمن داخل وخارج الملعب، وفي نهاية المطاف، تم نقل المباراة إلى ملعب سانتياغو برنابيو في اسبانيا (فاز ريفر بليت بالكأس).

ديربي أفيلانيدا

ديربي أخر في مدينة بوينس آيرس يجمع بين فريقي إنديبندينتي وراسينغ، وكلاهما يعتبران من أنجح الأندية الأرجنتينية بعد ريفر بليت وبوكا جونيورز.

بدأت المنافسة بين الفريقين منذ أول لقاء بينهما في سنة 1907، والذي انتهى بفوز إنديبندينتي بنتيجة 3-2.

أشهر مباراة في ديربي أفيلانيدا كانت مواجهتهما في 26 نوفمبر 1961 التي أضطر فيها الحكم الى انهاء تعليق المباراة بعد 6 دقائق فقط من صافرة البداية بسبب القتال.

طرد الحكم في تلك المباراة أربعة لاعبين في كلا الفريقين، وقد انتهت بالتعادل 1-1.

في 13 أغسطس 2006، تكرر العنف من جديد من ديربي أفيلانيدا، لكن هذه المرة في المدربات حيث قامت جماهير راسينغ بمهاجمة الشرطة.

انهى الحكم المباراة قبل وقتها الأصلي بينما كان نادي راسينغ خاسرا بهدفين نظيفين، وقد منح النقاط الثلاثة من المباراة الى إنديبندينتي.

أفضل 10 ديربيات في الأرجنتين

#الديربيات
1ريفر بليت – بوكا جونيورز
2إنديبندينتي – راسينغ
3هوراكان – سان لورينزو
4نيولز أولد بويز – روزاريو سنترال
5إستوديانتيس دي لا بلاتا – جيمناسيا لابلاتا
6فيليز سارسفيلد – فيرو كاريل أويستي
7أتليتيكو بيلغرانو – تاليريس كوردوبا
8كولون – أونيون سانتا في
9سان مارتن توكومان – اتلتيكو توكومان
10بانفيلد – لانوس

مقالات ذات صلة

أفضل 10 ديربيات في ايطاليا

أعظم 10 أندية في تاريخ أمريكا الجنوبية

أفضل 10 ديربيات في ألمانيا