أفضل 10 لاعبي الظهير الأيمن العرب في العالم

#اللاعبونالجنسيةالنادي الحالي 
1أشرف حكيميالمغربباريس سان جيرمان
2نصير مزراويالمغرببايرن ميونيخ
3يوسف عطالالجزائرنادي نيس
4سلطان الغنامالسعوديةالنصر
5سفيان علاكوشالمغربميتز
6أكيم زيدادكاالجزائرليل
7يان فاليريتونسأنْجِيه
8محمد البريكالسعوديةالهلال
9كيفن فان دين كيرخوفالجزائرباستيا
10سعود عبد الحميدالسعوديةالهلال

أفضل ظهير عربي في العالم

أفضل ظهير أيمن عربي حاليا هو المغربية أشرف حكيمي الذي يعتبر أحد أفضل الأظهرة في كرة القدم العالمية.

يتميز الظهير المغربي بسرعته العالية، وكذلك دقة تمريراته وعرضياته وقدرته على انهاء الكرات بكلا القدمين.

بدا اللاعب مسيرته الاحترافية مع نادي ريال مدريد في 2016، وفي 2018، اعير الى نادي بوروسيا دورتموند الألماني حيث برز كأحد أفضل المواهب الصاعدة في العالم.

انتقل حكيمي في سنة 2020 الى نادي انتر ميلانو الايطالي مقابل 43 مليون يورو، وفي أول مواسمه مع النادي حققه معه لقب الدوري الايطالي الذي ظل عائبًا عن خزائن النادي لأكثر من عقد.

بعد موسم واحد، وبسبب المشاكل المالية، أجبر النادي الايطالي على بيع عدد من نجومه، من بينهم حكيمي الذي انتقل الى نادي باريس سان جيرمان مقابل 66 مليون يورو.

بهذه الصفقة، يعتبر أشرف حكيمي حتى الان أغلى ظهير في العالم، وثاني أغلى لاعب عربي بعد الجزائري رياض محرز (67 مليون يورو).

نصير مزراوي

ظهير أيمن مغربي ينشط في الدوري الألماني مع نادي بارين ميونخ الذي انضم اليه في صيف 2022 قادما من نادي أياكس الهولندي حيث بدا مسيرته في سنة 2016.

خاض اللاعب مع ناديه السابق 136 مباراة في جميع المسابقات سجل خلالها 10 اهداف وقدم 8 تمريرات حاسمة، منها 3 أهداف وتمريرتين حاسمتين في دوري ابطال أوروبا.

كان مزراوي في سنة 2019 جزءا من فريق أياكس الذي بلغ نصف نهائي دوري أبطال أوروبا مع زميله المغربي حكيم زياش في أفضل انجاز للنادي في المسابقة في الالفية الجديدة.

على المستوى الدولي، فقد مثل اللاعب منتخب بلاده في 24 مباراة سجل خلاله هدفين، أولهما في شباك المنتخب البوروندي في 19 نوفمبر 2019، والثاني في شباك الكونغو الديمقراطية في 13 أكتوبر 2020.