أعظم 10 مدربين في تاريخ نادي تشيلسي

أعظم 10 مدربين في تاريخ نادي تشيلسي : فيما يلي نلقي نظرة سريعة على أعظم المدربين في تاريخ نادي تشيلسي الانجليزي لكرة القدم.

أعظم مدرب في تاريخ تشيلسي

أكثر المدربين نجاحا في تاريخ نادي تشيلسي حتى الان هو البرتغالي جوزيه مورينيو الذي قاد الفريق لتحقيق ثمانية ألقاب محلية، بما في ذلك ثلاثة ألقاب في الدوري الإنجليزي الممتاز.

انضم مورينيو الى نادي تشيلسي في 2 يونيو 2004 بعقد مدته ثلاث سنوات، وفي اول مؤتمر صحفي له مدربا للفريق، قال كلمته الشهيرة “أعتقد أنني شخص مميز”.

حقق البرتغالي في أول مواسمه مع الفريق لقب الدوري الإنجليزي الممتاز بعدما حطم الرقم القياسي في عدد الانتصارات في موسم واحد (29 انتصارا).

حصد تشيلسي في ذلك الموسم 95 نقطة تفوق بها على وصيفه أرسنال الذي جاء ثانيا برصيد 83 نقطة.

حقق مورينو في الموسم التالي لقبا ثانيا على التوالي في الدوري الإنجليزي الممتاز، وهذه المرة بفارق ثماني نقاط عن وصيفه مانشستر يونايتد.

لقب البرتغالي الثالث مع نادي تشيلسي حققه في موسم 2014-15 بعدما تصدر جدول الترتيب بفارق ثماني نقاط عن وصيفه مانشستر سيتي.

باقي القاب جوزيه مورينيو الأخرى مع النادي كانت:

  • كأس الاتحاد الإنجليزي (1)
  • كأس رابطة المحترفين (3)
  • درع الاتحاد الإنجليزي (1)

تيد دريك

مدرب انجليزي قاد النادي اللندني لعقدين من الزمن حقق خلالها لقبين فقط مع النادي، وبالرغم من ذلك، الا انه يستحق لقب الأسطورة أكثر من غيرهم من المدربين.

كان تيد دريك مسؤولا عن العديد من التغييرات التي جعلت نادي تشيلسي كما هو عليه اليوم، أو على الأقل في الفترة بين خمسينات القرن الماضي وحتى بداية الالفية الثالثة.

احد التغييرات الملحوظة التي قام بها تيد دريك هي ادخال الأسد الى شعار النادي، أما أقدم ألقابه مع تشيلسي، فهو لقب دوري الدرجة الأولى لكرة القدم في 1954-55.

هذا اللقب هو اللقب الوحيد الذي حققه نادي تشيلسي في الدوري الإنجليزي في القرن الماضي.

اللقب الاخر الذي حققه تيد دريك مع نادي تشيلسي هو لقب درع الاتحاد الإنجليزي في سنة 1955.

أعظم 10 مدربين في تاريخ نادي تشيلسي

#المدربون
1جوزيه مورينيو
2تيد دريك
3أنطونيو كونتي
4كارلو أنشيلوتي
5توماس توخل
6روبيرتو دي ماتيو
7جانلوكا فيالي
8فرانك لامبارد
9ديف سيكستون
10غلين هودل

مقالات ذات صلة

ترتيب هدافي نادي تشيلسي عبر التاريخ

راتب جميع لاعبي نادي تشيلسي

أغلى 10 صفقات في تاريخ نادي تشيلسي