أعظم 10 لاعبين في تاريخ انتر ميلان

أعظم 10 لاعبين في تاريخ انتر ميلان : فيما يلي نلقي نظرة سريعة على أفضل وأعظم اللاعبين في تاريخ نادي انتر ميلان الايطالي لكرة القدم.

أعظم لاعب في تاريخ الانتر

أعظم لاعب في تاريخ الانتر وفقا للكثير من أنصار النادي هو جوزيبي مياتزا الذي يعد أحد أعظم لاعبي كرة القدم في التاريخ، وأفضل لاعبي العالم في ثلاثينيات القرن الماضي.

أمضى اللاعب معظم مسيرته الاحترافية مع الانتر حيث بدأت في سنة 1927، وبالتحديد في 12 سبتمبر من تلك السنة في مباراة في كأس فوتا دي كومو فاز بها فريقه بنتيجة 6-2 على حساب ميلانيس يونيون سبورتيفا.

تألف اللاعب بشكل كبير في موسم 1929-30 وقاد فريقه للفوز بلقب الدوري الإيطالي للمرة الثالث في تاريخ، وآنذاك كان الفريق يحمل اسم “امبروسيانا-انتر”.

نجح مياتزا في ذلك الموسم في تسجيل 31 هدفا متصدرا بذلك قائمة هدافي الدوري، وهو انجاز سيكرره مرتين، المرة الأولى في موسم 1935-36 بتسجيل 25 هدفا، والثانية في موسم 1937-38 بتسجيل 20 هدفا.

في المجمل، فقد نجح اللاعب في تسجيل 287 هدفا مع الانتر في جميع المنافسات، مما يجعله الهداف التاريخي للنادي، ورابع هدافي الدوري الإيطالي برصيد 216 هدفا.

على المستوى الجماعي، قاد مياتزا فريقه إلى تحقيق 4 ألقاب، وهي لقب الدوري الإيطالي في ثلاث مناسبات، وكاس ايطاليا في مناسبة واحدة.

غادر مياتزا فريقه في سنة 1940 بعدما تعرض لسلسلة من الإصابات أبعدته عن الملاعب لمعظم الموسمين السابقين، والمثير للاهتمام، أن اللاعب انضم بعد ذلك الى غريم الانتر، إيه سي ميلان.

بعد فترة، ومع نهاية الحرب العالمية الثانية، عاد مياتزا الى انتر ميلان كلاعب ومدرب، وقد خاض معه 17 مباراة سجل فيها هدفين.

إضافة الى أدائه المميز مع الأندية التي لعب لها، يحظى مياتزا أيضا بتقدير كبير في إيطاليا باعتباره أحد لاعبي الفريق الوطني الفائز بلقب كأس العالم في عامي 1934 و1938.

أعظم 10 لاعبين في تاريخ انتر ميلان

#اللاعبون
1جوزيبي مياتزا
2جاشينتو فاكيتي
3خافيير زانيتي
4لويس سواريز ميرامونتيس
5رونالدو
6ساندرو ماتسولا
7جوزيبي بيرغومي
8ماريو كورسو
9أرماندو بيتشي
10لينارت سكوغلاند

مقالات ذات صلة

أعظم 10 مدربين في تاريخ إيه سي ميلان

جميع رؤساء نادي انتر ميلان عبر التاريخ

أعظم 10 لاعبين في تاريخ أتلتيكو مدريد