أعظم 10 لاعبين في تاريخ أتلتيكو مدريد

أعظم 10 لاعبين في تاريخ أتلتيكو مدريد : فيما يلي نلقي نظرة سريعة على أعظم اللاعبين في تاريخ نادي أتلتيكو مدريد الإسباني لكرة القدم.

أعظم لاعب في تاريخ الأتلتيكو

أعظم لاعب في تاريخ أتلتيكو مدريد بالنسبة للكثيرين هو وسط الميدان الإسباني كوكي ريسوريكيون ميروديو، والمعروف أكثر باسم “كوكي”.

أمضى اللاعب كامل مسيرته الاحترافية مع النادي الإسباني حيث بدأ مسيرته الاحترافية في سنة 2008 مع نادي الشباب، وفي سنة 2010، ظهر لأول مرة مع الفريق الأولى.

خاض كوكي مع الفريق منذ ذلك الحين 558 مباراة في جميع المنافسات، أكثر من أي لاعب أخر في تاريخ النادي.

نجح اللاعب في تسجيل 47 هدفا ومنح 110 تمريرة حاسمة لزملائه، بما في ذلك 37 هدفا و86 تمريرة حاسمة في الدوري الاسباني، وهو حاليا خامس أكثر اللاعبين صناعة للأهداف في تاريخ الدوري.

على المستوى الجماعي، قاد كوكي ناديه الى تحقيق ثمانية ألقاب محلية وقارية، منها لقبين في الدوري الاسباني والدوري الأوروبي والسوبر الأوروبي، ولقب واحد في كأس الملك والسوبر الإسباني.

لويس أراغونيس

لاعب إسباني قضى معظم مسيرته الاحترافية كلاعب ومدرب مع أتلتيكو مدريد الذي قاده الى تحقيق 12 لقبا محليا وقاريا ، منها خمسة ألقاب كلاعب، وهي لقب الدوري الاسباني في ثلاث مناسبات، وكأس ملك اسبانيا في مناسبتين.

بدأ أراغونيس مسيرته الاحترافية مع نادي خيتافي، وفي سنة 1958، انضم إلى ريال مدريد حيث أعير في مناسبتين دون أن يخوض أي مباراة رسمية مع النادي الملكي.

انضم اللاعب الى الاتلتيكو في سنة 1964، وقد نجح في أول موسم له مع النادي في تحقيق كأس ملك اسبانيا، ثم لقب الدوري الاسباني في الموسم الثاني.

حتى اعتزاله في سنة 1974، كان أراغونيس قد لعب لـ 322 مباراة مع النادي نجح خلالها في تسجيل 154 هدفا، مما يجعله ثاني هداف النادي التاريخيين بعد أنطوان غريزمان.

أعظم 10 لاعبين في تاريخ أتلتيكو مدريد

#اللاعبون
1دييغو غودين
2لويس أراغونيس
3إديلاردو رودريغيز
4فرناندو توريس
5غابي
6خوانفران
7أنطوان غريزمان
8كارلوس أغيليرا
9إنريكي كولار
10دييغو فورلان

مقالات ذات صلة

جميع ألقاب نادي أتلتيكو مدريد عبر التاريخ

أعظم 10 لاعبين في تاريخ أرسنال

أعظم 10 لاعبين في تاريخ إشبيلية