أعظم 10 لاعبين في تاريخ الاسكواش

أعظم 10 لاعبين في تاريخ الاسكواش : فيما يلي نتعرف على أعظم اللاعبين في تاريخ رياضة الاسكواش.

أعظم لاعب سكواش في التاريخ

أفضل لاعب سكواش في التاريخ هو بلا شك الباكستاني جهانجير خان الفائز بلقب بطولة العالم المفتوحة في ست مناسبات، ولقب بطولة الاسكواش البريطانية المفتوحة في عشر مناسبات.

لدى اللاعب الباكستاني العديد من الأرقام المسجلة باسمه، بما في ذلك الرقم القياسي في عدد الانتصارات المتتالية.

حقق اللاعب سلسلة من الانتصارات المتتالية بلغ عددها 555 انتصارا، وهي أطول سلسلة انتصارات ليس في الاسكواش فحسب، بل في أي رياضة أخرى.

فاز جهانجير خان بأول لقب له في بطولة العالم وهو لا يزال في السابعة عشر من عمره، وهو لا يزال حتى الان أصغر لاعب فاز باللقب العالمي.

جانشر خان

لاعب باكستاني أخر يعتبر من اساطير هذه الرياضة حقق لقب بطولة العالم المفتوحة في ثمانية مناسبات، وبطولة بريطانيا المفتوحة (أقدم بطولة سكواش في العالم) في ست مناسبات.

هيمن جانشر لأكثر من 97 شهرا على المتربة الأولى عالميا، وهو أنجاز لم يحققه جهانجير خان الذي تواجه معه في 37 مناسبات، فاز منها جانشر في 19 مناسبة.

خسر جانشر نهائيين متتالين ضد جهانجير خان في نهائي بطولة بريطانيا المفتوحة في 1987 و1991، كما انهزم ضده أيضا في نهائي بطولة العالم المفتوحة في سنة 1988.

تعرض جانشر الى إصابة خطيرة في نهاية مسيرته الاحترافية اجبرته على الاعتزال في سنة 2001، وتلك كانت بمثابة نهاية هيمنة باكستان على رياضة الاسكواش التي استمرت لخمسة عقود.

في المجمل، حقق اللاعب 99 لقبًا احترافيًا.

أعظم 10 لاعبين في تاريخ الاسكواش

#اللاعبون
1جهانجير خان
2جانشر خان
3رامي عاشور
4عمرو شبانة
5نيك ماثيو
6محمد الشوربجي
7جوناثون باور
8غريغوري غوتييه
9جيف هنت
10جونا بارينغتون

مقالات ذات صلة

أعظم 10 لاعبي كرة اليد في التاريخ

أكبر 10 ملاعب كرة سلة في العالم

افضل 10 لاعبين في كرة السلة في العالم حاليا