أعظم 10 اندية في تاريخ أمريكا الشمالية

هناك 23 دولة ذات سيادة في أمريكا الشمالية تضم كل منها دوري محلي خاص بها لكرة القدم، وبالرغم من هذا العدد من الكبير من الدوريات والأندية في القارة، إلا أن غالبيتها دوريات ضعيفة.

فقط الدوري الأمريكي والمكسيكي والكوستاريكي لديها أندية قوية تنافس في البطولات القارية، لهذا، فتصنيفنا لأعظم الأندية في تاريخ أمريكا الشمالية لن يخرج عن دوريات هذه الدول الثلاث.

أعظم وأنجية أندية أمريكا الشمالية على مر التاريخ هو نادي كلوب أمريكا الذي يعد من أنجح اندية كرة القدم وأكثرها تتويجا بالألقاب في تاريخ اللعبة.

كلوب أمريكا هو نادي مكسيكي تأسس في سنة 1916 يقع مقره في العاصمة مكسيكو سيتي، وملعبه الرئيسي هو ملعب أزتيكا (105 ألف متفرج).

فاز كلوب أمريكا حتى الآن بما مجموعه 35 لقبا محليا وقاريا، أكثر من أي نادي مكسيكي أخر، وهو حامل الرقم القياسي في عدد مرات التتويج بلقب الدوري المكسيكي برصيد 13 لقبًا.

كان كلوب أمريكا أحد الأعضاء المؤسسين للدوري المكسيكي، وهو أحد ناديين لم يهبطوا اطلاقا الى القسم الثاني، النادي الآخر هو نادي غوادالاخارا.

على المستوى القاري، فاز النادي بعشرة ألقاب، بما في ذلك لقب دوري أبطال أمريكا الشمالية (دوري أبطال الكونكاكاف) في سبع مناسبات.

أهم ألقاب النادي الأخرى غير دوري الابطال والدوري المحلي هي:

  • كأس المكسيك (6)
  • كأس الابطال المكسيكية (6)
  • كأس انتراميركانا (2)
  • كأس جاينتس كونكاكاف (1)

في سنة 2011، تم اختيار كلوب أمريكا كأفضل نادي في أمريكا الشمالية في العقد الأول من الاليفة الجديدة (2001-2011) من قبل الاتحاد الدولي لتاريخ وإحصاءات كرة القدم.

أعظم 10 اندية في تاريخ أمريكا الشمالية

#الأنديةالمقر
1كلوب أمريكاالمكسيك
2مونتيريالمكسيك
3غوادالاخاراالمكسيك
4ديبورتيفو تولوكاالمكسيك
5ديبورتيفو سابريساكوستاريكا
6باتشوكاالمكسيك
7تيغريس أونالالمكسيك
8كروز آزولالمكسيك
9ليغا ديبورتيفو ألاهويلنسىكوستاريكا
10شيفاسالمكسيك