أشهر 10 أندية تلعب بالقميص الأزرق

أشهر 10 أندية تلعب بالقميص الأزرق : فيما يلي نلقي نظرة سريعة على أشهر أندية كرة القدم التي تلعب بالقميص الأزرق.

أشهر نادي يلعب بالقميص الأزرق

أشهر نادي يلعب بالقميص أو “التي شيرت” الأزرق هو نادي تشيلسي الإنجليزي الذي يعتبر من أكبر وأنجح اندية كرة القدم على مستوى العالم.

ارتدى تشيلسي القميص الأزرق منذ تأسيسه في سنة 1904، لكن مع سراويل قصيرة بيضاء وجوارب سوداء.

اعتمد الفريق اللون الأزرق بالكامل سنة 1964 في عهد مدربه الاسكتلندي تومي دوهرتي، وظل كذلك حتى يومنا هذا، ولهذا السبب يلقب بـ “البلوز”، أي “الزُرق”.

فاز النادي منذ تأسيسه بما مجموعه 34 لقبا محليا وقاريا، بما في ذلك لقب الدوري الإنجليزي في ست مناسبات، ولقب كأس الاتحاد الإنجليزي في ثماني مناسبات، ودوري أبطال أوروبا في مناسبتين.

بوكا جونيورز

نادي أرجنتيني تأسس في سنة 1905 يعتبر من أشهر وأنجح الأندية على مستوى العالم، والبعض يعبره أعظم نادي في أمريكا اللاتينية على الاطلاق.

ارتدى لاعبو النادي قمصانًا بيضاء مع خطوط رأسية سوداء رفيعة، ولاحقا تم استبدالها بقمصان زرقاء فاتحة، ومن ثم قمصان زرقاء مخططة، وأخيرًا قمصانًا باللونين الذهبي والأزرق.

تقول الأسطورة أن لاعبي النادي قرروا في سنة 1906 ارتداء قمصان بألوان أول قارب يبحر إلى ميناء لا بوكا بعد الخسارة في مباراة ودية أمام نوتنغهام دي ألماجرو.

أول سفينة شاهدها اللاعبون كانت سفينة سويدية تحمل اللونين الأزرق والذهبي، نفس ألوان علم دولة السويد، ونفس ألوان الفريق الحالية.

نجح النادي منذ ذلك الحين في تحقيق 74 لقبا محليا وقاريا، بما في ذلك لقب الدوري في 35 مناسبة (رقم قياسي)، ولقب كوبا كوبا ليبرتادوريس في 6 مناسبات.

على المستوى القاري والدولي، أحرز النادي ما مجموعه 22 لقبا، وهو ثالث أكثر الأندية في العالم تتويجا بالألقاب الدولية بعد الأهلي المصري (25) وريال مدريد الاسباني (28).

أشهر 10 أندية تلعب بالقميص الأزرق

#الأندية
1تشيلسي
2بوكا جونيورز
3باريس سان جيرمان
4نابولي
5إيفرتون
6رينجرز
7بورتو
8الهلال السعودي
9الهلال السوداني
10شالكه 04

مقالات ذات صلة

أشهر 10 أندية تلعب بالقميص الأبيض

أشهر 10 أندية تلعب بالقميص الأحمر

أعظم 10 لاعبين حملوا القميص رقم 6